تقاريرسلايد

الذكرى الـ29 لعملية القساميين طاهر قفيشة وعايد الأطرش

استهدفت مستوطنين بالخليل

الخليل- خدمة حرية نيوز

توافق اليوم الذكرى السنوية التاسعة وعشرين لعملية الشهيدين القساميين طاهر قفيشة وعايد الأطرش، والتي استهدفت سيارة للمستوطنين على طريق (حلحول الخليل)، بتاريخ 01 نيسان/ أبريل لعام 1994.

 

ونفذ المقاومان طاهر قفيشة وعايد الأطرش هجوماً مسلحة ضد سيارة للمستوطنين في الخليل، وأسفرت العملية البطولية عن إصابة ثلاثة إسرائيليين، وفق ما أعلنه الاحتلال الذي يتكتم دائماً عن خسائره الحقيقية.

 

وتبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام العملية، وقالت إنها العملية العسكرية الأولى للقائد القسامي طاهر شحدة قفيشة، بصحبة الشهيد عايد الأطرش.

 

وعلى درب الجهاد والمقاومة يمضي أبطال كتائب القسام، الذين أعلنوا بيعتهم لله وسلموا في سبيله أرواحهم وأنفسهم، من أجل وطنهم السليب وقضيتهم العادلة ومقدساتهم المغتصبة وأرضهم المحتلة.

 

ونشأ قفيشة والأطرش في خليل الرحمن، وتتلمذا في صفوف القسام، وحملا أخلاق الإسلام العظيم في معاملتهم مع أهلهم وجيرانهم ورفاق دربهم من المجاهدين.

 

ونفذ القائد القسامي قفيشة سلسلة من العمليات النوعية التي زلزت العدو وأرعبت مغتصبيه، ورغم فرض الاحتلال لحظر التجول ليلاً على مدينة الخليل، إلا أنّ جميع الطرق كانت معرضة لهجمات القساميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى